سياسة

“اليونيفيل”: نحذّر من تصعيد “خطر” بعد القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، اليوم الجمعة، أنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أبلغها ليلاً بعزمه على “الرد” على الصواريخ في جنوب لبنان.

وذكرت اليونيفيل في بيانها إنّه جرى رصد قصف في محيط صور جنوبي لبنان، لافتةً إلى أنّ “الجانبين الإسرائيلي واللبناني أكدا عدم رغبتهما في تطوّر الأوضاع إلى حرب”.

ولفتت اليونيفيل إلى أنّ “قائد القوة، الجنرال هارولد لازارو، تحدّث إلى السلطات على جانبي الخط الأزرق”، مؤكداً أنّ الجانبين لا يريدان الحرب”.

وأشارت إلى أنّ “أحداث اليوم الماضي قد تؤدي إلى تصعيدٍ خطر في المنطقة”.

وأمس، أفيد بسماع دوي صوت انفجار جنوبي مدينة صور ناجم عن عدوان إسرائيلي على منطقة القليلة الواقعة بين سهل رأس العين ومخيم الرشيدية.

وأوضح مراسلنا أنّ الصواريخ سقطت جنوبي مدينة صور، منها في مناطق زراعية، وأخرى في سهل القليلة، مؤكداً أن العدوان الإسرائيلي لم يسفر عن إصابات تذكر.

يأتي هذا العدوان بالتزامن مع شن الطائرات الحربية “الإسرائيلية” أيضاً غارات على شمالي قطاع غزة، وعلى جنوبي مدينة غزة.

وشهدت الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة تصعيداً أمنياً بعد إطلاق عشرات الصواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه الجليل الأعلى المحتل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى